كتب

افضل 5 كتب لتعلم اللغة التركية

افضل 5 كتب لتعلم اللغة التركية

افضل 5 كتب لتعلم اللغة التركية من الكتب الهامة لمتعلمي اللغة التركية حيث تساعدهم هذه الكتب على إتقان اللغة والتعمق في بحورها بشكل أفضل، وقد أصبحت اللغة التركية في الوقت الحاضر من أهم اللغات التي تتعدد مجالات العمل بها نتيجة الانفتاح السائد في العالم بين الدول وبعضها البعض وتناقل ثقافات الشعوب وعاداتها عبر اللغة الخاصة بكل دولة.

افضل 5 كتب لتعلم اللغة التركية

تتنوع الكتب المختصة بتعليم اللغة التركية طبقاً للهدف منها، فقد يرغب المتعلم في التعرف على مبادئ اللغة وأساسياتها أو إتقان قواعدها اللغوية أو التعرف على الجمل والأسئلة الشائعة أو المحادثات المترجمة، وبناء عليه نجد كل كتاب متخصص في قسم من هذه الأقسام ولا يخرج عن هذا الإطار وقد نجده كتاب يشمل أكثر من قسم أو يضمها جميعا، وفي هذه الحالة يكون الكتاب ضخماً ويحتاج وقت وجهد كبير لتعلم جميع أبوابه وأقسامه.

فعل سبيل المثال نجد الكتب التي تستعرض المحادثات المترجمة وتعرض كيف يمكن للمتعلم بناء المحادثة بشكل صحيح والإجابة عنها بوضوح ودقة وبلا التعرض لأي أغلاط من الناحية اللغوية أو الإملائية أو البنائية، وسنستعرض معكم في السطور التالية مجموعة من أفضل الكتب المتخصصة في تعلم اللغة التركية والتي تساعد الدارس على الوصول لمستوى متميز بها فاحرصوا على الاستفادة منها لتعزيز مستوى اللغة التركية لديكم.

إقرأ أيضا:كتاب 8000 كلمة وعبارات وافعال مركبة ومصطلحات الاكثر استخداما في اللغة الانجليزية

تعلم اللغة التركية من الصفر

وهو الكتاب الأول في قائمة افضل 5 كتب لتعلم اللغة التركية ويصلح تماماً للمبتدئين لأنه يشرح القواعد الأولية للغة ومفرداتها الجديدة وكيفية ضبط الجمل والحصول على جملة مفهومة في النهاية، وننصح به الراغبين في تعلم اللغة التركية من البداية.

تعلم أساسيات اللغة التركية في 12 يوم

ويستعرض هذا الكتاب المفاهيم الأساسية في اللغة التركية، وتتمثل أهميته في أنه يضع إطار زمني حتى يتمكن الدارس من تعلم هذه المفاهيم الرئيسية حتى يتمكن من إتقانها بدون إهدار الكثير من الوقت، وتتمثل هذه المدة في اثنى عشرة يوماً فقط، ولكنه بالرغم من ذلك من الكتب التي تساعد المتعلم على تكوين قاعدة مبسطة عن اللغة التركية في وقت قليل.

تعلم قواعد اللغة التركية بدون معلم

كما هو الواضح أن فكرة هذا الكتاب تعتمد على التعليم الذاتي للمتعلم بدون الاستعانة بشخص متخصص في تعلم القواعد الرئيسية للغة التركية، ومعنى ذلك أن الكتاب متخصص في بناء القواعد والجمل النحوية وجميع ما يتصل بها من تصريف أفعال في الأزمنة المختلفة ولا يختص سوى بهذا الإطار.

قاموس الجمل تركي عربي انجليزي

اللغة التركية

يعتبر هذا الكتاب من الكتب الرائعة التي تحوي بين جنباتها الكثير من الجمل التي يتم ترجمتها من اللغة التركية للعربية أولاً ثم الإنجليزية للراغبين في تعلم ترجمة الكلمة بأكثر من لغة، ويمكن تعلم الترجمة بين التركية والعربية فقط في حالة الرغبة في ذلك، ولكن الكتاب بشكل عام يساهم في تعزيز مستوى التعلم لدى الدارس ويكون لديه قاعدة كبيرة من الجمل والكلمات والمواقف المستخدمة في الحياة اليومية بشكل سهل ومبسط.

إقرأ أيضا:تحميل القاموس الإنجليزي-العربي PDF

دليل المحادثة باللغة التركية

كما يوحي من اسمه فهذا الكتاب مختص بالمحادثات المترجمة، وهو يعتمد عليها في تعليم اللغة التركية بشكل أكثر عمقا، وذلك من خلال استعراض الحوارات والمحادثات وتعليم الدارس كيفية صياغتها على النحو الصحيح مما يمكنه من صقل اللغة التركية بشكل أكبر مع الوقت.

ملحوظة:

 بالإضافة للكتب الخمس السابقة توجد بعض الكتب الهامة في تعلم اللغة التركية ومنها كتاب الشامل في تعليم اللغة التركية وكتاب الأزمنة في اللغة التركية.

السابق
اهم المواقع لتعلم اللغة الانجليزية
التالي
اهم الادوات التي تساعدك في تعلم اللغة التركية-التطبيقات والكتب

تعليق واحد

أضف تعليقا

اترك تعليقاً


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.